تعريف عن نفسي

by Nesreen Derbieh -

انا نسرين دربية، انا من لبنان ادرس في الجامعة واطمح للانضمام إلى جمعيات لمساعدة الأشخاص، وانا سعيدة للانضمام إلى ل موك. 

تعريف عن النفس

by Sandy Chayya -

اسمي ساندي شيا، لقد أنهيت دراستي في تربية الطفولة المبكرة في الجامعة اللبنانية منذ سنتين تقريبًا و انا الآن طالبة في الجامعة اللبنانية في كلية التربية_ العمادة و ادرس الماجستير في التربية الخاصة حاليًا. و اعمل كمدرسة في مدرسة.

هدفي مساعدة جميع من حولي كي يحققوا افضل ما لديهم، و أسعى دومًا لتطوير ذاتي من أجل مساعدة طلابي على تطوير ذاتهم.

اتمنى ان اطور من قدراتي و اتعلم تحدي الصعوبات التي تواجهني من خلال هذا ال"موك".

Nahida mhamad kassem

by Nahida Kassem -

مرحبا . اسمي هو ناهدة من لبنان . أعيش في بيئة صغيرة مع عائلتي مليئة بالحب والروابط المتينة 

في الحقيقة ، ما أهتم به حقا هو أن أصل إلى ما أريد وان أحقق أهدافي واحلامي . 

أريد أن أكون شيء فعال في مجتمعي وان أجعل عائلتي فخورة بي 

لقد انضممت إلى هذا ال "موك" لأنني أثق بأنه سيسلط الضوء على أكثر المشاكل التي تعاني منها 

كل الشك

Muna Abu Sall

by Muna Abu Sall -

أنا منى محمد أبو ســل أعمل في مجال حقوق الإنسان، وناشطة بالعمل التطوعي في مجال خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة وحقوق الإنسان منذ عام 2004م، أحلامى للأشخاص ذوى الاعاقة لذا ولابد أن يكون هناك تواجد لذوي الإعاقة فى كافة مناحى الحياة.

الاهتمام بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

by Leila Reda -

انا ليلى رضا من لبنان صاحبة حضانة في منطقة صور وقد انضم الى صفوف الحضانة اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ولدي الرغبة الشديدة في مساعدتهم وتعليمهم لكي ينخرطوا في المجتمع بافضل الاطرق 

وبالتالي هذا سبب مشاركتي في هذه الدورة

asia yaghi

by Asia Yaghi -

i am Asia yoghi i am from Jordan , i take a responsible for persons with disability advocated and i hope to see all the people with disability living in a beautiful life as other citizens equal inclusive and i hope stopped all the wars in the land at all 

Hajar

by Hajar Al-Naser -

اسمي هاجر الناصر، مواليد 20/9/1992 من سوريا، مقيمة في تركيا منذ عام 2017
درست هندسة معلوماتية في الجامعة الإفتراضية السورية عبر الانترنت وتخرجت في نهاية 2019
انقطعت عن الدراسة في سنتي الجامعية الأولى ثم عدت لاستكمال دراستي بعد حوالي عامين ونصف بسبب ظروف الحرب في سوريا.
ولدت بإعاقة جسدية .. حالة ضمور عضلي .. منذ سنواتي الأولى في هذه الحياة على كرسي متحرك
أخي الأصغر عمره 16 لديه نفس الحالة الصحية ..

أحبّ العلم والفن بمختلف أشكاله، شغوفة جداً بالقراءة والتّعلم واهتمامي الأساسي هو الدراسة والبحث
أعمل بين الحين والأخرى في مجال تطوير مواقع الويب، ومستمرة في رحلة التّعلم والتطوير في تخصصي
متطوعة مع منظمة تدعم المكفوفين وضعاف البصر (مبادرة ضوء)

واجهت الكثير من التحديات خصوصاً مع ظروف الحرب والغربة .. المتاعب كانت كبيرة جداً لكني مؤمنة بنفسي منذ الصغر.
أدرك ضرورة التّمكين لكل من يملك إعاقة، وأرغب دوماً بالتّعرف على نفسي أكثر وأكثر وتطوير ذاتي وكسب المزيد من الوعي حول شخصيتي من كافة الجوانب النفسية والاجتماعية والصحيّة.
أتشوّق كثيراً لبناء علاقات داعمة مع شخصيات تبادلني نفس الإهتمامات والتحديات، وكلّي أمل باكتساب المزيد من الوعي والمساهمة في التغيير نحو الأفضل لي وللآخرين.

بطاقة تعريف موجزة تعرفة شخصية- مريم

by mariam shafie -

اسمي مريم الشافعي-فلسطينية اسكن في لبنان-اعمل في جمعية للحقوق الرقمية. في 14 نوفمبر 2016 صار معي جلطة الدماغية من فيروس التهاب الدماغ و ادى الى شلل نصفي و Aphasia (الاضطراب الذي يؤثر على طريقة الحكي واللغة), أتمنى هذه الدورة ستعززالثقة بنفسي خاصة لاني عندي aphasia























 الصورالنمطيه السلبيه 

الصورالنمطيه السلبيه السائده

الصورالنمطيه السلبيه السائده

كاملة الدوه

by kamilah El doueh -

انا كاملة الدوه من لبنان اعمل مزيلة الغام في منظمة ماغ الانسانية التي تعمل على إزالة مخلفات الحروب التي عانى منها لبنان وكل سنة تقتل وتجرح هذه المخلفات اعداداً كبيرة من المدنيين حيث تؤكد المنظمات الانسانية بأن هذا الخطر يهدد الكثير من الاشخاص ومنهم النساء نظراً لاننا نرى حسب الاحصائيات ان نسبة النساء المصابين من جراء إنفجار مخلفات الحروب كبيرة ومنهم اصبح من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن بالرغم من الاصاباا يتمتع هؤلاء النسوج بإمكانيات تؤخلهم للمشاركة كأعضاء نشيطين في مجتمعاتهم المحلية طالما ذلت العوائق التي يواجهونها وفي النهاية اتمنى ان يعم السلام خاصة على لبنان وخاصة في ظل الأزمة التي نعيشها في وقتنا الحالي.

احب ان اساعد فى تمكين وبناء قدرات النساء والفتيات والمعرضات للعنف منهم الامر الذى اجد صعوبه فيه هو الصورالنمطيه السلبيه السائده عن المراه في الأوضاع الصعبة اهتم بتقويه الجانب الروحى والعلاقه مع الله الذى يقوينى ويدعمنى ،

by Nashwa El-Saqqa -

احب ان اساعد فى تمكين وبناء قدرات النساء والفتيات والمعرضات للعنف منهم

الامر الذى اجد صعوبه فيه هو الصورالنمطيه السلبيه السائده عن المراه

في الأوضاع الصعبة اهتم بتقويه الجانب الروحى والعلاقه مع الله الذى يقوينى ويدعمنى ، 

تعرفة شخصية

by Elissa Chaaya -

إسمي اليسار شعيا - مسؤولة إدارية في الاتحاد العمالي العام في لبنان -  مقررة لجنة التدريب والتثقيف العمالي والمنسقة الإدارية في لجنة المرأة النقابية في الاتحاد العمالي العام في لبنان وعضو مجلس تنفيذي في اتحاد نقابات العاملين في الفنادق والمطاعم ودور التغذية واللهو في لبنان.

لقد سنحت لي الفرصة بالمشاركة في الدورة الأولى من هذا الMOOC، أجده شيّق ويتضمن تقارير ومعلومات من شأنها تعزيز الثقة بالنفس وفتح آفاق وتوفير أفكار ممتازة لتحسين جودة حياتنا وعلاقاتنا في المجتمع.

مع الأسف في لبنان نواجه مشاكل عدّة جرّاء الانهيار الاقتصادي الحاصل وارتفاع أسعار جميع المواد الاساسية، وهنا نجد أنّ التحدّي بات أصعب أمام جميع فئات الشعب اللبناني خاصةً أمام محدودي الدخل والعاطلين عن العمل فكيف الحال على ذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما النساء منهم.

وهنا، أودّ أن أشكر جميع القائمين على هذا البرنامج لا سيما مصممي ومقدمي الدورات التدريبة: الدكتورة مها شعيب - الدكتور فادي الحلبي - السيدة ميرنا أبي عاد ناصيف. لقد أتعبناهم معنا.

وفي النهاية، أتمنى للجميع التوفيق في هذه الدورة الجديدة وأطلب من الله أن يتحسّن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي في لبنان خاصةً الصحي، وأن تتوفّر الأدوية والطبابة للجميع.

 وشكراً.

اليسار شعيا

لبنان




Hi

by Ola Ablah -

اسمي علا من سورية مقيمة في لبنان من اهتماماتي الشخصية الجانب النفسي للمرأة , أتطلع لمعرفة كل الأمور المتعلقة بهذا الجانب وهذا ما أنتظره من هذا الموك